تجربتي مع لصقات منع الحمل

تجربتي مع لصقات منع الحمل

تجربتي مع لصقات منع الحمل ايفرا سيدة من عالم حواء تقول لاحظت انها فعالة فعلا في منع الحمل وسهلة الاستخدام ويمكن استعادة الخصوبة بعدها  لكن لابد من استشارة الطبيب اولا قبل استعمالها لان لها اثار جانبية وقد لاتكون مناسبة لكي .

تجربتي مع لصقات منع الحمل تنحف ام تسمين ؟

 لصقات منع الحمل تنحف ام تسمين  لم تظهر الدراسات حدوث اي تغيير في الوزن بزيادة او النقصان مع لصقات منع الحمل .

ما هي لاصقات منع الحمل وكيف تعمل؟

تجربتي مع لصقات منع الحمل : وهي عبارة عن لصقات مشابهة لتلك المستخدمة للجروح ، ويبلغ طولها حوالي 5 إلى 6 سنتيمترات.

هذه البقع تساعد في التوقف الإباضة عن طريق إفراز هرمون الاستروجين وهرمون آخر يشبه البروجسترون ، فهذه هي الهرمونات المسؤولة عن إطلاق البويضات.

هذه البقع تجعل المخاط في عنق الرحم أكثر سمكًا ، وبالتالي يصعب على الحيوانات المنوية التحرك عبر هذا المخاط السميك ولا يمكنها الوصول إلى البويضة.

خلال الأسبوع الذي توضع فيه اللاصقة ، تقوم بوظيفتها في إفراز هرمونات تساعد على وقف حدوث الحمل ، لتأمين علاقة حميمة آمنة بين الزوجين أثناء ذلك ، وهي نفس وظيفة حبوب منع الحمل.

كيفية استخدام لصقات منع الحمل

تجربتي مع لصقات منع الحمل : توضع لاصقات منع الحمل على بشرة نظيفة وفي منطقة خالية من الشعر ، إما في الجزء العلوي من الأرداف أو البطن أو الذراع. لا ينبغي وضعها على منطقة الصدر بشرط أن تضعها في نفس المكان في كل مرة.

تستخدم هذه اللاصقات مرة واحدة في الأسبوع أي يتم دهنها 3 مرات أسبوعياً ، لأنه غالباً ما تكون الدورة الشهرية للمرأة في الأسبوع الرابع ولا داعي لوقتها لاستخدام هذه اللاصقات.

يجب وضع اللاصقة في اليوم الأول بعد انتهاء الدورة الشهرية ، وفي نفس اليوم من كل أسبوع يجب وضع لصقة جديدة حتى حلول الدورة الشهرية ، ويجب أن تكوني دقيقة في توقيت استخدامها.

كما يتطلب أيضًا لصقها وتثبيتها جيدًا ، وفي حالة سقوطها أو تلفها ، يجب على المرأة ارتدائها قبل مرور 24 ساعة على سقوطها.

تجربتي مع لصقات منع الحمل مزايا لصقات منع الحمل

تتمتع هذه اللاصقات ببعض المزايا ، منها:

1. سهولة الاستخدام والتطبيق

ستحتاج النساء فقط إلى لصقه على الجلد مرة واحدة في الأسبوع من أجل البدء في أداء وظيفته ، على عكس الحبوب التي تحتاج إلى مزيد من الدقة ويتم تناولها بشكل يومي.

2. إمكانية استعادة الخصوبة

وذلك بمجرد التوقف عن استخدامه ، حيث يلعب دوره لمدة أسبوع فقط من وضعه ، وإذا لم يتم وضعه في الأسبوع الثاني يمكن أن يحدث الحمل.

3. مقاومة الماء

لا يمكن أن يسقط بسهولة لأنه يلتصق جيدًا بالجسم ، ولا داعي للقلق من الاستحمام أو القيام بأي أنشطة أثناء تطبيقه ، وبالتالي تعيش المرأة حياتها بشكل طبيعي أثناء وضع اللاصقات.

كيفية تخزين لصقات منع الحمل

لمنع تلف هذه اللاصقات ، يجب اتباع التعليمات التالية:

    • ضعه في درجة حرارة الغرفة وليس في مكان تسخن فيه الشمس أو في مكان بارد مثل الثلاجة.
    • احتفظ به في غلافه لضمان الحفاظ عليه حتى الاستخدام ، حيث إن إزالته من الغطاء قد يعرضه للتلف.

 

احتياطات لاستخدام ملصقات منع الحمل

قبل استخدام هذه اللاصقات يجب استشارة الطبيب أولاً للتأكد من أنها تناسبك ، حيث توجد بعض الحالات التي لا يمكن فيها استخدام هذه اللاصقات ، وهي:

1. التدخين

لا يجوز للمرأة التي تدخن أن تستعمل اللاصقات المانعة للحمل ، لأنها تعرض نفسها لأمراض خطيرة مثل جلطات الدم أو النوبات القلبية.

2. الاشتباه في الحمل

في ذلك الوقت ، ليس من المناسب استخدام هذه اللاصقات ، وكذلك بالنسبة للمرأة المرضعة ، ويجب على المرأة التي يزيد عمرها عن 35 عامًا استشارة الطبيب أولاً.

3. الإصابة ببعض الأمراض

مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وسرطان الثدي وكذلك النساء البدينات.

اضرار لصقات منع الحمل

وقد تشتمل الآثار الجانبية للصيقة منع الحمل على ما يلي: زيادة خطر الإصابة بمشكلات تجلط الدم والنوبات القلبية والسكتة الدماغية وسرطان الكبد ومرض المرارة وارتفاع ضغط الدم النزيف أو تنقيط الدم في غير أوقات الدورة الشهرية تهيج الجلد .

أضف تعليق